News أخبار News أخبار
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الدكتور المغربي منصف محمد السلاوي من أذكى العلماء في مجال الفيروسات على مر التاريخ





مغربي مسلم بدأ مشواره الدراسي في المغرب وفتحت له أبواب العالم بتفوقه أما الفاشل فيغلقها في وجهه بيديه
غادر المغرب في سنه السابعة عشر لدراسة الطب بفرنسا ، غير أن الأقدار شاءت أن تقوده لبلجيكا ، هناك حيث استقر لمدة 27 سنة بعدما درس البيولوجيا و تحصل على دكتوراه في علم المناعة.
حصل منصف على درجة الدكتوراه في البيولوجيا الجزيئية والمناعة من جامعة ليبر دو بروكسل ، بلجيكا ، وأكمل دراسات ما بعد الدكتوراه في كلية الطب بجامعة هارفارد وكلية الطب بجامعة تافتس في بوسطن.
الدكتور المغربي منصف محمد السلاوي هو عضو مجلس أمناء جامعة حمد بن خليفة، و رئيس مجلس إدارة اللقاحات في شركة “جلاكسو سميث كلاين”، و هو عضو مجلس إدارة “موديرنا” وهي الشركة التي أجرت أول اختبار لقاح لمصابة بكورونا في أمريكا قبل أيام، و هو المسؤول حاليا عن مهمة الإشراف رفقة اللجنة العلمية بأمريكا لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا.
تزوج الدكتور منصف محمد السلاوي برفيقة دربه و التي كانت تشتغل كعالمة فيروسات ، قبل أن يغادرا معا نحو الولايات المتحدة الأمريكية و يتحصل على شواهد جديدة و يصبح أستاذا في جامعة هارفارد ، علما أن زوجته البروفيسورة هي التي كانت أول من اكتشف لقاحا ضد فيروس ظهر في سنوات الثمانينات كان يهاجم الأبقار شبيه بفيروس نقص المناعة لدى البشر.
و في ظل الأزمة الراهنة ، طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من كبار مسؤولي الدولة التواصل مع أكبر خبراء و عالمي اللقاحات الفيروسية لإيجاد عقار فعال لفيروس كورونا ، فلم يجد هؤلاء سوى البروفيسور المغربي منصف محمد السلاوي ليكون ضمن اللجنة التي تم اختيارها نظير مؤهلاتها الأكاديمية و العلمية و منجزاتها الكثيرة في هذا المجال للبحث عن الحل و هو ما اقتربوا من تحقيقه حسب أخر تصريح للرئيس الأمريكي ، ليظل بذلك هذا الدكتور المغربي فخرا لنا جميعا كمغاربة.
أصحاب عبارة "الكفار يبحثون على علاج كورونا من أجل المسلمين"
ما هو ردكم الآن من بعد ما عرفتو أن أمريكا وهي أعظم دولة في مجال العلم تستعين بعالم مغربي مسلم وسطر مزيان على مغربي مسلم من أجل إيجاد لقاح كورونا...
الإقتصاد لي بناتو أمريكا في عشرات السنين يتوقف الآن على عالم مغربي مسلم
نعاود نوصل ليك الفكرة بجملة أخرى "حياة الملايين على كوكب الأرض تتوقف على أبحاث عالم مغربي مسلم"
إنه الدكتور المغربي منصف محمد السلاوي من أذكى العلماء في مجال الفيروسات على مر التاريخ
العيب ماشي في المسلمين العيب فيك أنت لي عارف أسماء جميع المغنيين وحافظ أغانيهم ومكتعرف حتى إسم هاد العالم الكبير
نحن قوم أعزَّنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزَّة في غيره أذلَّنا الله

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

News أخبار